افضل شركات استضافة

استضافة hostmonster هوست مونستر تحت المجهر مميزات و عيوب

استضافة هوست مونستر hostmonster
Written by admin

مراجعة استضافة هوست مونستر hostmonster هي واحدة من ضمن سلسلة المقالات التي تطرقنا فيها بالتفصيل لمميزات وعيوب كل شركة من بين أفضل 10 استضافات الشركات العالمية في هذا المجال.
مراجعة الشركات العالمية التي تزود ملاك المواقع بالإستضافة أمر في غاية الأهمية خاصة بالنسبة للمستخدمين الجدد الذين يبحثون عن أفضل استضافة مواقع الويب ليرفعوا عليها محتويات الموقع وبعدها تقوم نفس الإستضافة بإرسال محتوى معين إلى الزائر الذي طلبه عبر الضغط على الرابط في محرك البحث أو من أي وسيلة أخرى، لهذا فهي تعتبر العمود الفقري الذي يرتكز عليه الموقع.
كلما كانت الاستضافة سريعة وثابتة تحتوي على الأمان والحماية يكون أداء الموقع أعلى ونسبة نجاحه تعلو.

نبذة عام عن استضافة هوست مونستر hostmonster 

الموقع الرسمي HostMonster

1996 هي سنة تأسيس وإنطلاق HostMonster إلى تقديم خدمات” web hosting”،

مما يجعلها واحدة من أقدم مضيفات الويب في هذا المجال، وفي سنة 2015 ضمتها الشركة الامريكية العملاقة EIG بجانب استضافة بلوهوست واستضافة إي بيج، الشركة تأوي إلى غاية الآن اكثر من مليون موقع.

اليوم سنتكلم عن واحدة من أقدم الاستضافات في هذا المجال “شركة HostMonster”

وهي من أعرق الشركات في هذا المجال، وسنرى سويا إن كانت راكمت عبر السنين من العمل خبرات تؤهلها لتقدم خدمات ذات جودة لاستضافة مواقع الويب أم هذه الأعوام التي خلت بقيت مجرد رقم بدون فائدة يعبر عن العمر فقطى،

قبل البدء في تقديم التقرير حول إستضافة هوست مونستر، تجدر الإشارة إلى انه مبني على نتائج تجارب تطبيقية من عدة مواقع عالمية متخصصة في البحث والتدقيق في إيجابيات وسلبيات الإستضافات حول العالم،

هل كانت تجربة HostMonster مميزة؟
دعونا نلقي نظرة تفصيلية إلى ما أفضت إليه التجربة عن سرعة التحميل ومدة التشغيل وباقي خصائص أقوى الإستضافات، ونجيب على هذا السؤال:

ماهي مميزات استضافة هوست مونستر

تتميز استضافة هوست مونستر hostmonster بالخصائص التالية :

  • تقدم للمستخدمين مساحة غير محدودة للموقع الخاص بهم ما يعني عدم توقف الموقع إذا ما تطور عدد الزوار بشكل سريع،
  • أيضا تقدم أداة بناء الموقع التي تشتغل بنظام السحب والإسقاط مجانية أيضا،
  • تمنح الاستضافة نطاق مجاني وبريد إلكتروني بدون مقابل.
  • مساحة قرص صلب غير محدودة.
  • ضمان إسترجاع المستخدم للأموال في مدة لا تتجاوز 30 يوما منذ بدء الاشتراك
  • توفر استضافة هوست مونستر لوحة تحكم سهلة سي بانل cPanel.
  • طرق الدفع: بطاقة الائتمان، وتقبل الدفع عن طريق باي بال.
  • أيضا خاصية تثبيت منصات إدارة المحتوى و CMSs مثل WordPress ، Joomla.
  • سهولة الاشتراك: تسجيل من صفحة واحدة. أنها تجعل من السهل جدا للتسجيل.

لكن الأهم منا هذا كله هو سرعة تحميل الإستضافة ومدة تشغيل الإستضافة وما مدى الأمان لديهم

لحماية المواقع من الهجمات الإلكترونية والاختراق؟ تابع معنا القادم من فقرات لمعرفة المزيد.

هل استضافة هوست مونستر ثابتة؟

خلال الفترة التجريبية التي أجراها الموقع المذكور لمدة سنتين من التشغيل الدائم،

أعلاه أظهرت معدلات التتبع والمراقبة أن مدة تشغيل استضافة هوست مونستر وصلت لنسبة أكبر من المتوسط وهي بالضبط (99.96٪).

هل استضافة هوست مونستر آمنة؟

كنا تحدثنا عن ميزة الآمان في شركات الاستضافة التي تعود بالنفع للمواقع،

وهي من بين أهم المميزات التي توفرها HostMonster لأصحاب المواقع، خيارات أمنية متنوعة لضمان عمل الموقع تحت الحماية التامة للاستضافة.

توفر استضافة هوست مونستر hostmonster حماية:

  • Hotlink
  • SSH Access
  • دعم SSL والنسخ الاحتياطي للمواقع.
  • المنتظم وحماية Spam Assassin.

ميزة أخرى استضافة مونستر هوست

سرعة الرد فيما يخص الحصول على استضافة مخصصة dedicated أو استضافة VPS،

فإنها تعد بتوفير فوري على الخوادم هذا مهم بالنسبة لمالكي المواقع الذين وقع لهم تطور في عدد الزوار وارتفع بشكل مهم وفي وقت وجيزن ويحتاجون إلى الترقية إلى الخطة الأعلى بسهولة وبسرعة،

استضافة هوست مونستر تتكفل بنقل الموقع على خوادمهم والرد يكون فوري بتسليم خوادم وفقا للخطة التي اشتراها المستخدم.
مثل العديد من مزودي خدمة استضافة الويب الآخرين، فإنهم يقدمون دومين مجاني مع جميع الخطط المتوفرة.

ماهي عيوب استضافة مونستر هوست

بالرغم من عراقة الشركة في مجال الإستضافات إلا انها تحتوي على عيوب نلخصها كما يلي:

  • سرعة تحميل أقل من المتوسط التي توفره باقي الشركات القوية التي سبق أن ذكرناها في المراجعات السابقة، إلا انها تبقى أسرع من الشركات التي تعمل في مجالها، ما يعني انها متوسطة بين الأفضل والأسوأ.
  • ميزة النسخ الإحتياطية للمواقع غير مجانية عند هوست مونستر.
  • خاصية نقل الموقع إلى خوادمهم مدفوعة أيضا، بعكس مضيفات مواقع الويب التي تحدثنا عنها التي تقدم هذه الميزة مجانا التي ترى أنها ستكسب مستخدما جديدا، من المنطقي بالنسبة لهم وفي نفس الوقت قد سحبت عميلا من يد الشركة المنافسة، إنما صديقتنا هوست مونستر لا ترى ذلك إمتيازا، من أراد نقل موقعه على خوادمهم يجب أن يدفع
  • الدعم الفني عند استضافة هوست مونستر hostmonster ليست بتلك الجودة عند باقي الشركات المتربعة على عرش ترتيب أفضل الإستضافات العالمية إلا انه في نفس الوقت أفضل من مئات الشركات الأخرى.

ماهي أسعار وخطط استضافة هوست مونستر hostmonster

فيما يلي نظرة عامة على الخطط التي تقدمها استضافة هوست مونستر hostmonste :

ولمحة سريعة على الأسعار وفي الأخير تجدون خلاصة مراجعة هوست موسنتر.

الاستضافة المشتركة shared host: لديهم ثلاث خطط استضافة مشتركة:

للإشارة والأمانة في نقل المعلومة هذه الأسعار متاحة فقط إذا قام المستخدم بالتسجيل لمدة 3 سنوات:

  • خطة basic: سعرها يبتدئ من 4.95 دولار شهريًا. يدعم موقعًا واحدًا ويحل المستخدم على سعة تخزين 50 جيجابايت وعرض نطاق غير محدود ودعم 5 حسابات بريدية إلكترونية، ويمك إضافة 25 نطاقًا فرعيًا.
  • خطة plus: تبلغ تكلفة هذه الخطة 6.95 دولار شهريًا. يدعم 10 مواقع ويب ويأتي مع مساحة تخزين 150 جيجابايت وعرض نطاق غير محدود، 50 نطاقًا فرعيًا، 100 حساب بريد إلكتروني.
  • خطة prime: تبلغ تكلفة هذه الخطة 14.99 دولارًا شهريًا، ولكنها غالبًا ما تكون معروضة للبيع بسعر 6.95 دولار شهريًا. خطة تقدم كل شيء تقريبا لا محدود من مواقع الويب غير المحدودة والتخزين اللامحدود وحسابات البريد الإلكتروني والمجالات الفرعية وعرض النطاق الترددي.

الخلاصة في استضافة هوست مونستر hostmonster

يقول المثل أن بعض الأشياء تزداد جمالا مع مرور الوقت إلا أن الحال ليس مع استضافة هوست مونستر hostmonster، التي بعد الإطلاع على هذه النتائج وقراءة تجارب المستخدمين الذين علقوا على التقرير بكل أمانة وجدناها مخيبة شيئا ما بما كنا ننتظره منها.
ربما طول جاهزيتها والأمان التي توفره للمواقع ميزتان تحسبان لها،

إلا انه في الجهة المقابلة نجدها متوسطة في سرعة التحميل نعم هي أفضل من غيرها،

إلا ان هناك شركات سبق وقدمناها في هذه السلسلة تتفوق على استضافة هوست مونستر في الكثير من الأمور التي تعتبر أساسية مثل الدعم الفني أيضا الذي لا يرقى إلى تطلعات أصحاب المواقع،
لهذا ننصح بالبحث عن البديل الذي يمكن العثور عليه بكل سهولة، ويمكن ترشيح شركتان سبق وان استعرضنا مميزات كل منهما:

استضافة بلوهوست و استضافة إي تو اللتان تعتبران اقوى منها بكثير لمن أراد التعرف عليهما أكثر الرجوع إلى المقالات:

فريق عمل الموقع يستحضر دوما الأمانة في نقل المعلومة، ونراعي مصلحة زوار وقراء مقالات الموقع الأفاضل، ونرجو أن نكون عند حسن ظنكم، دمتم في رعاية الله.

About the author

admin

Leave a Comment